E
PDF طباعة أرسل إلى صديق

آلية إعداد جدول وظائف تشكيلات صندوق توفير البريد

المادة (1)

تسمى هذه الآلية "بآلية إعداد جدول تشكيلات وظائف صندوق توفير البريد" ويعمل بها من تاريخ إقرارها من المدير العام.

المادة (2)

يكون للكلمات وللعبارات التالية حيثما وردت المعاني المخصصة في هذه الآلية المعاني المخصصة لها أدناه ما لم تدل القرينة على غير ذلك.

الصندوق    : صندوق توفير البريد.

جدول التشكيلات: جدول تشكيلات وظائف الصندوق.

المدير       : مدير عام صندوق توفير البريد.

المديرية: مديرية الموارد والخدمات المساندة بالصندوق.

مدير المديرية: مدير مديرية الموارد والخدمات المساندة بالصندوق.

رئيس القسم: رئيس قسم الموارد البشرية بالصندوق.

العام الحالي: سنة إعداد الجدول.

المادة (3)

تكون مهمة إعداد جدول التشكيلات من اختصاص رئيس القسم وبالتنسيق مع مدير المديرية.

المادة (4)

يتم اعداد جدول التشكيلات استناداً الى جدول تشكيلات السنة السابقة.

 

 

المادة (5)

تفريغ جدول تشكيلات العام السابق بالاسماء مع وضع ملاحظات امام اسم كل موظف يبين وضعه الوظيفي (على رأس عمله أو منفكاً عن العمل) ولغاية تاريخه.

المادة (6)

  1. يتم اعداد مشروع تخطيط الموارد البشرية ومشروع اعداد جدول التشكيلات وحسب النماذج التالية: 
  1. الموظفون المنفكون عن العمل بالتقاعد ، الاستقالة، الوفاة ، الاستيداع. 
  2. الموظفون المنوي نقلهم الى الدائرة العام الحالي. 
  3. الموظفون المنوي نقلهم من الدائرة العام الحالية.  
  4. الشواغر المتبقية على جدول التشكيلات والتي يمكن التعيين عليها. 
  5. الموظفون المنفكون باجازات دون راتب ، المعارين .من والى الدائرة. 
  6. الموظفون الذين على رأس عملهم ودرجاتهم الحاليهة ورواتبهم الاساسية والاجمالية.  
  7. الترفيعات الوجوبية والجوازية التي يجب ان تتم نهاية العام الحالي.  

 

كشف تفصيلي باعداد موظفي الدائرة الذين على راس عملهم وحسب فئاتهم ودرجاتهم.
  •  اعداد كتاب لتغيير مسميات الوظائف وحسب كتب التنقلات الداخليه. 

المادة (7)

بعد الإنتهاء من إعداد مشروع تخطيط الموارد البشرية ومشروع جدول التشكيلات للعام الحالي، يتم تزويد نسخة منها لدائرة الموازنة العامة وديوان الخدمة المدنية.  

المادة (8)

يتم ارسال مندوب من الصندوق لمناقشة المعنيين في دائرة الموازنة العامة وديوان الخدمة المدنية وحسب الجدول الزمني المحدد من قبلهم  لمناقشة مشروع جدول التشكيلات والتأكد من سلامة إعداده.

المادة (9)

بعد الإنتهاء من المناقشة يقوم رئيس القسم بإعداد البروفه النهائية لجدول التشكيلات حسب النموذج الخاص بدائرة الموازنة العامة،  والاخذ بعين الإعتبار الأُمور التالية:

  1.  اقصاء الوظائف الشاغرة الناتجه عن التقاعد والإستقالة والوفاة وشطبها من جدول التشكيلات وحسب تعليمات نظام الخدمة المدنية.
  2.  طلب إستحداث شواغر جديدة للتعين وبناءاً على دراسة تقام مع المدراء ورؤساء الأقسام لتحديد إحتياجاتهم الفعلية. 
  3. استحداث شواغر درجات للترفيعات الوجوبية والجوازيه المتوقعة.
  4.  وضع ملاحظات امام الوظائف الشاغرة نتيجة للاحالة على الاستيداع.
  5. الابقاء على الشواغر الحالية لغاية التعيين عليها.
  6.  مطابقة المسميات الوظيفية لشاغلي الوظائف.

المادة (10) 

تعرض البروفة النهائية لجدول التشكيلات على مدير المديرية لإعتمادها.

المادة (11) 

بعد إعتماد البروفة النهائية، يتم توقيعها من المعنيين وحسب تعليمات نظام الخدمة المدنية.

المادة (12) 

يتم رفع البروفة النهائية بعد توقيعها الى دائرة الموازنة العامة.