E
PDF طباعة أرسل إلى صديق

 

آلية إعداد التقرير السنوي لصندوق توفير البريد

المادة (1)

تسمى هذه الآلية "بآلية إعداد التقرير السنوي لصندوق توفير البريد" ويعمل بها من تاريخ إقرارها من المدير العام.

المادة (2)

يكون للكلمات وللعبارات التالية حيثما وردت المعاني المخصصة في هذه الآلية المعاني المخصصة لها أدناه ما لم تدل القرينة على غير ذلك.

المدير       : مدير عام صندوق توفير البريد.

الصندوق    : صندوق توفير البريد.

رئيس القسم: رئيس قسم الأبحاث والدراسات.

المادة (3)

تكون مهمة إعداد التقرير السنوي من اختصاص رئيس القسم.

المادة (4)

على مديريات وأقسام الصندوق تزويد رئيس القسم بكافة البيانات المتعلقة بنشاطات الصندوق أو تسهيل الوصول إليها.

المادة (5)

بعد جمع كافة البيانات المطلوبة من المديريات والأقسام يتم إعداد قاعدة بيانات بها وتحويلها إلى معلومات ذات مؤشرات رقمية تعكس نسب التغير في النمو(+ ، -).

المادة (6)

يتم جدولة هذه المؤشرات من أرقام ومعدلات نمو ونسب تغير تتعلق بالمرابحات بكافة أنواعها ودفاتر التوفير والودائع وأية معلومات أخرى ويتم توزيعها حسب نوعها.

المادة (7)

يتم تنظيم تلك الجداول وتحويلها الى رسوم بيانية توضيحية في قراءة تلك المعلومات.

المادة (8)

يتم التعليق على الجداول والرسوم البيانية كتابة من حيث المقارنة بين السنوات وإظهار نسب النمو والتغير وأية معلومات أخرى.

المادة (9)

يتم تنظيم كافة المعلومات التي تمت معالجتها على شكل مسودة أولية ومراجعتها وتدقيقها ويتم تحويلها إلى المدير للاطلاع عليها ووضع ملاحظاته عليها.

المادة (10) 

في حال وجود تعديلات من قبل المدير يتم تعديلها وطباعة التقرير بشكله النهائي.

المادة (11)

يتم تحويل المسودة النهائية إلى المدير للاطلاع عليها وإقرارها حتى يتسنى لرئيس القسم ترجمتها.

المادة (12)

بعد ترجمة التقرير يتم التنسيب للمدير العام من قبل رئيس القسم بواسطة مديره لطباعة التقرير على شكل كتيب وأقراص مدمجة حسب الكميات المرغوبة وذلك استناداً لنظام اللوازم رقم (32) لسنة (1993).

المادة (13)

بعد ورود التقرير من المطبعة يتم استلامه من قبل لجنة الاستلام أصوليا لمطابقته. ويتم بعد ذلك وضعه على الستاندات المتواجدة في أماكن مختلفة في الصندوق لتوزيعه على متلقي الخدمة.